التخطي إلى المحتوى

مولر وكروس على رأس قائمة منتخب ألمانيا في يورو 2024 الحلم نيوز

أعلن يوليان ناجلسمان المدير الفني لمنتخب ألمانيا القائمة الأولية التي تضم 27 لاعبا للمشاركة في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا.

وضمت القائمة المخضرمين توني كروس وتوماس مولر، لكنها خلت من أسم ماتس هوميلز مدافع بوروسيا دورتموند.

وكان من المتوقع خروج هوميلز من القائمة التي جرى الإعلان عنها اليوم الخميس وكذلك ليون جوريتسكا لاعب وسط بايرن ميونخ وزميله سيرج جنابري الذي يعاني من الإصابة.

وعدل كروس نجم ريال مدريد الإسباني عن قرار اعتزال اللعب الدولي الذي اتخذه قبل حوالي ثلاثة أعوام، وقررالعودة لصفوف الماكينات في مارس الماضي.

وقال ناجلسمان: “الأمر الحاسم هو أن تكون على دراية بأنه حينما تدرب فريقا، فإن كل لاعب له شخصيته الخاصة ومعاملته الخاصة وفي النهاية تحاول أن تحقق مزيجا جيدا من سمات وشخصيات اللاعبين الـ 26، وهذا ما ينتج عنه الفريق الجيد”.

وأوضح ناجلسمان أن هوملز وجوريتسكا كانا محبطين للغاية بسبب معرفتهما بعدم مشاركتهما في البطولة التي ستقام في ألمانيا

وتابع: “لقد حظيت بمحادثات طويلة مع كلاهما، أعتقد أنه من المفهوم تماما حزنهما بسبب عدم المشاركة.هذه ليست قرارات جيدة لاتخاذها”.

وأعلن اتحاد الكرة الألماني على مدار الأسبوع 18 أسما بالقائمة وذلك بطريقة غير تقليدية.

وجرى الإعلان عن قائمة اللاعبين من خلال الطريقة التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي والأشخاص النشطين عبرها، ومشاهير التليفزيون وعن طريق الفن وشركة طيران “لوفتهانزا” ومن خلال حفل موسيقي وحتى من خلال أحد ملاك المطاع وذلك قبل الإعلان الرسمي من جانب ناجلسمان.

وقال ناجلسمان: “كانت فكرة رائعة أن يكون الإعلان عن اللاعبين بهذه الطريق، أنا أقدر جميع من شارك في ذلك”.

وبالإضافة إلى كروس ومولر ونوبل، تضمنت القائمة التي تم إعلانها اليوم الخميس كل من مارك أندريه تير شتيجن وأوليفر باومان وجمال موسيالا وفالديمير أنتون وبينيامين هنريكس وماكسمليان باير.

كما تواجد القائد إلكاي جوندوجان وأنطونيو روديجير وجوشوا كيميتش وروبرت أندريش وباسكاس جروس وديفيد راوم ودينيز أونداف.

وكان الاتحاد الألماني أعلن سابقا أن كل من الحارس مانويل نوير والمدافعين نيكو شلوتربيك وجوناثان تاه وماكسيمليان ميتلشتاد وروبن كوخ، بالإضافة للاعبي الوسط ألكسندر بافلوفيتش وكريس فيهريش، والمهاجمين ليروي ساني ونيكلاس فولكروج وكاي هافيرتز، سيشاركون جميعا في أمم أوروبا بألمانيا.

كما أعلن الاتحاد الألماني، اليوم الخميس، أن المدربين المساعدين ساندرو فاجنر وبينيامين جلاك ومادس بوتجيريت بالإضافة لمدرب الحراس أندرياس كرونينبيرج، قد وقعوا على عقود جديدة حتى عام 2026، بحيث سيتواجدون في كأس العالم في أمريكا والمكسيك وكندا.

وضمت القائمة التي أعلنت اليوم أيضا ألكسندر نوبل ومارك أندري تير شتيجن وأوليفر باومان وجمال موسيالا وفالديمار انتون وبنيامين هنريكس وماكسيميليان بيير.

وتواجد في القائمة 12 لاعبا فقط ممن شاركوا في مونديال قطر 2022.

ومن المقرر أن يجمع ناجلسمان فريقه في 26 من الشهر الجاري للمشاركة في التدريبات استعدادا لأمم أوروبا، حيث من المقرر أن يلعب الفريق وديا أمام أوكرانيا واليونان يومي 3 و7 من الشهر المقبل.

ويتعين على ناجلسمان تقديم القائمة النهائية للفريق، التي تضم 26 لاعباً، كحد أقصى في السابع من الشهر القادم، أي قبل أسبوع من خوض المنتخب الألماني المباراة الافتتاحية لـ(يورو 2024) أمام نظيره الاسكتلندي، ضمن منافسات المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي تضم أيضا منتخبي المجر وسويسرا.

وتحدد يوم السابع من يونيو المقبل، موعدا لإرسال القائمة النهائية للمنتخب والتي تضم 26 لاعبا فقط.

وسيقوم ناجلسمان بتجميع اللاعبين يوم 26 مايو الجاري وذلك من أجل الاستعداد للبطولة، وسيخوض مباراتين وديتين أمام كل من أوكرانيا في الثالث من يونيو المقبل، وأمام اليونان يوم السابع من الشهر ذاته.

وسيغيب ثنائي ريال مدريد روديجير وكروس بالإضافة لثنائي دورتموند شلوتربيك وفولكروج عن الاسبوع الأول من التدريبات وربما عن مباراة أوكرانيا، وذلك بسبب ارتباطهما بالمشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأول من يونيو المقبل.

مولر وكروس على رأس قائمة منتخب ألمانيا في يورو 2024 الحلم نيوز

مصدر الخبر