التخطي إلى المحتوى

جوارديولا يوضح موقفه تجاه لاعبي مانشستر سيتي حال الفشل في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الحلم نيوز

أوضح بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، موقفه تجاه لاعبيه حالة فشلهم في الحصول على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ويمتلك مانشستر سيتي حاليًا 79 نقطة في المركز الثاني، خلف آرسنال بفارق نقطة، مع العلم أن حامل اللقب لديه مباراة مؤجلة ضد توتنهام.

ورغم كون مانشستر سيتي المرشح الأبرز للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، إلا أن جوارديولا يؤكد أنه سيظل يشعر بالثقة تجاه لاعبيه حال الفشل في تحقيق ذلك.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة “ميرور” الإنجليزية: “يمكن أن نخسر جميع المباريات الأربع وهذا يعني أنني لا أثق في لاعبي فريقي؟ هذا مستحيل، ليست هناك فرصة لذلك”.

وأضاف: “أراهم وما زلت أشعر بما يفعلونه، الأمر لا يتعلق بالفوز أو الخسارة الذي سيغير رأيي حول هذا الموسم، بل يتعلق بما فعلوه”.

وواصل: “إذا فزنا ببطولتين، الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد، وفزنا ببطولات أخرى، فلن يتغير رأيي على الإطلاق حول ذلك – أو حول النادي – إذا فزنا باللقب أم لا”.

وأكد: “بالطبع نريد ذلك، لكننا نقاتل من أجل شيء لم يفعله أي فريق في هذا البلد من قبل، لذلك بالطبع إنه تحد كبير ونحن نريد ذلك، لكن رأيي؟ هل يعتمد الأمر على فوزنا بها أم لا؟ لا توجد فرصة، أحبهم كثيرًا”.

اقرأ أيضًا.. لاعب مانشستر سيتي يفكر في الرحيل إلى السعودية.. ويطلب مشورة محرز

وكانت مباراة مانشستر سيتي ونوتينجهام فورست يوم الأحد الماضي رقم 300 لـ جوارديولا في الدوري الإنجليزي، حيث قال: “إنه إنجاز جيد وأنا فخور للغاية لأننا فعلنا ذلك هنا معًا، لكن 300 مباراة أخرى؟ لا”.

واعترف: “أحيانًا أشعر بالتعب، لكن ليس علي أن ألعب، ولا أركض، ولهذا السبب لا بأس، من الجيد أن أكون هنا في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وأن أتحدى مرة أخرى للاحتفاظ باللقب”.

وشدد جوارديولا على أن التوقعات المفروضة عليه وعلى اللاعبين، بالفوز طوال الوقت، تمثل أمرًا جيدًا وسيئًا في الوقت نفسه.

وأوضح: “الأمر صعب للغاية، لكنه أفضل، إذا لم أدرب مانشستر سيتي أو برشلونة أو بايرن ميونخ، فلن يطالب الناس بذلك، لكن هذا حدث منذ اليوم الأول عندما أصبحت مدربًا، خاصة منذ الموسم الذي فزنا فيه بالثلاثية في برشلونة”.

واستمر: “لقد فشلت في بايرن ميونخ لأنني لم أفز بدوري أبطال أوروبا وكنت سأفشل هنا لو لم ينقذ إيدرسون كرة روميلو لوكاكو في الدقيقة الأخيرة من النهائي، الموسم الماضي، لذا يجب أن أتقبل الأمر”.

واستأنف: “لكن هذا أفضل لأنني في وضع مع هذه الفرق، حيث يطلب الناس منا الفوز بكل شيء، لكنني أعرف مدى صعوبة كل شيء وأعرف بالضبط متى يمكننا القيام بذلك ومتى لا نستطيع”.

واختتم: “لقد تعلمت، على مدى سنوات عديدة، في الرياضة وكرة القدم، أنه لا يمكنك الفوز دائمًا، لذلك عليك تقبل ذلك، والتحسن والانتقال إلى المرحلة التالية”.


جوارديولا يوضح موقفه تجاه لاعبي مانشستر سيتي حال الفشل في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الحلم نيوز

مصدر الخبر