التخطي إلى المحتوى

جوارديولا: أتفق مع كلوب لكن لن يتغير شيء.. ورباعي مانشستر سيتي جاهز لـ ولفرهامبتون الحلم نيوز

تحدث مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة قبل المباراة أمام ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلتقي مانشستر سيتي وولفرهامبتون غدًا السبت، وأوضح جوارديولا حالة لاعبيه المصابين، كما أشار إلى اتفاقه مع تصريحات يورجن كلوب مدرب ليفربول.

وبدأ جوارديولا، مؤتمره الصحفي بتهنئة فيل فودين بعد حصوله على لقب أفضل لاعب كرة قدم من قبل رابطة كتاب كرة القدم.

وقال جوارديولا: “الكتّاب هم من يقررون هذه الجائزة، تهانينا للكتاب وله، لقد لعب بشكل جيد حقًا هذا الموسم، لقد لعب اللاعبون بشكل جيد حقًا هذا الموسم والكتاب هم من يقررون هذه الجائزة فماذا يمكنني أن أقول؟ تهانينا”.

وأضاف: “لقد قام بعمل جيد حقًا، لقد قلت ذلك عدة مرات، التأثير في الثلث الأخير جيد جدًا، وأخلاقيات عمله … كل عام نظرًا لعدد المباريات التي يلعبها والدقائق التي يلعبها، فهو أكثر نضجًا”.

وواصل جوارديولا: “إنه يفهم اللعبة بشكل أفضل ولكن عليه أن يستمر في التحسن، فهو لا يزال شابًا”.

كما أكد جوارديولا، أن فودين يجب أن يكون متاحًا للعب ضد ولفرهامبتون بعد غيابه عن المباراة الأخيرة بسبب المرض.

بالإضافة إلى فودين، أكد جوارديولا أيضًا أن روبن دياز وإيدرسون “يشعران بحالة جيدة” ويجب أن يكونا متاحين ضد ولفرهامبتون.

وحول ما إذا كان إيرلينج هالاند لائقًا بما يكفي للبدء أمام ولفرهامبتون، أفاد: “نعم. عندما يكون الجميع لائقًا، عليهم أن يكونوا جاهزين للمشاركة”.

وتابع: “لا أعلم غدًا، بالطبع لدي شكوك بشأن لاعب أو لاعبين، لكن بقية خطة اللعب، وما أريد القيام به، هو رؤية آخر مباريات ولفرهامبتون، لكن هالاند جاهز”.

وسُئل عما إذا كان يشعر الآن بالبراءة بعد الانتقادات التي وجهت إليه في وقت سابق من مسيرة فودين بأنه كان يعيقه من خلال عدم منحه دقائق كافية.

وأجاب: “في البداية كان يلعب في فريق فاز بالعديد من ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز وكان يلعب في المراحل النهائية للعديد من المسابقات، ليس من السهل اللعب في هذا الفريق الذي يتطلب الكثير من الجهد”.

وأشار: “يمكننا كمدربين أن نقترح شيئًا ما، لكنه يعتمد عليهم، أنظر إلى حالة كول بالمر، ما الذي قمت بتطويره؟ لم أعطه الدقائق، الموهبة موجودة، وفي النهاية يعتمد الأمر تمامًا على اللاعبين، وماذا يفعلون، وما يتعلمونه في كل مباراة، يمكنك دائمًا أن تتحسن حتى تتقاعد وتموت، يمكنك أن تتحسن”.

من ناحية أخرى أفاد جوارديولا بأنه يتفق مع المشاعر التي عبر عنها مدرب ليفربول يورجن كلوب في وقت سابق اليوم بشأن التأثير السلبي لجدول الدوري الإنجليزي الممتاز على فرص الفرق في أوروبا.

وعلّق: “إنه أحد الأسباب، لا أعرف الأسباب ولكني أتفق مع كلوب، لكن الأمر لن يتغير، ربما في الموسم المقبل يكون لدينا ثلاثة أو أربعة فرق إنجليزية في المراحل النهائية”.


جوارديولا: أتفق مع كلوب لكن لن يتغير شيء.. ورباعي مانشستر سيتي جاهز لـ ولفرهامبتون الحلم نيوز

مصدر الخبر