التخطي إلى المحتوى

تايمز: مشاركة جيرونا في دوري أبطال أوروبا بمهب الريح بسبب مانشستر سيتي الحلم نيوز

تلقى ملاك نادي مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز تهديدًا قويًا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قبل الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا.

وتبدأ بطولة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد من الموسم القادم بنظام الدوري وبمشاركة 36 فريقًا ولكن هناك مشكلة تخص نادي مانشستر سيتي وجيرونا ثالث الدوري الإسباني.

وبحسب صحيفة “تايمز” البريطانية أن يويفا قد طلب من مالكي مانشستر سيتي بيع جزء من حصتهم في ناديهم الآخر جيرونا الذي تأهل إلى دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

اقرأ أيضًا.. كورتوا يرد على انتقادات مشاركته المحتملة في نهائي دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي

حيث أفاد التقرير أن في حالة عدم قيام الملاك بذلك سيتم نقل جيرونا من بطولة دوري أبطال أوروبا إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وبالتالي، لن يتمكن ناديا مانشستر سيتي وجيرونا من المنافسة مطلقًا معًا على دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، ما لم يقم الملاك الإماراتيين بتخفيض حصتهم في أحد الفريقين.

حتى لو احتل مانشستر سيتي وجيرونا المركز الثاني في الدوريين الإنجليزي والإسباني، سيكون السيتزن هو المفضل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا نظرًا لتصنيفه قاريًا.

وهناك خيار ثالث ربما يحدث حيث يقوم ملاك مانشستر سيتي بنقل جميع أسهمهم في نادٍ واحد إلى صندوق ثقة تشرف عليه لجنة من الاتحاد الأوروبي، وهو ما حدث بين ناديي ميلان وتولوز اللذين ضمن ملكية الشركة الأمريكية، ريد بيرد كابيتال.


تايمز: مشاركة جيرونا في دوري أبطال أوروبا بمهب الريح بسبب مانشستر سيتي الحلم نيوز

مصدر الخبر