التخطي إلى المحتوى

الدوري الإيطالي.. إنتر يحتفل باللقب أمام لاتسيو.. وصدام ناري بين بولونيا ويوفنتوس الحلم نيوز

يتهيأ إنتر ميلان للاحتفال مع جماهيره بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك حينما يستضيف لاتسيو، يوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 37 (قبل الأخيرة) بالمسابقة.

وحسم إنتر ميلان اللقب لصالحه منذ عدة جولات، ووصل رصيده حتى الآن إلى 92 نقطة في المركز الأول، وسيواجه لاتسيو صاحب المركز السابع برصيد 59 نقطة.

وبعد موسم طويل نجح خلاله إنتر في تصدر ترتيب المسابقة في أغلب الفترات، حقق رجال المدرب سيموني إينزاجي اللقب رقم 20 في تاريخ النادي، بالإضافة إلى لقب كأس السوبر الذي توج به الفريق في يناير الماضي في المملكة العربية السعودية، ليؤكد الفريق صاحب القميص ذي اللونين الأزرق والأسود على تفوقه على الجانب المحلي هذا الموسم.

ورغم ذلك، فإن إنتر لم ينجح في نقل هذا التفوق لدوري أبطال أوروبا، حيث خرج الفريق من دور الستة عشر على يد أتليتكو مدريد الإسباني، كما أنه خرج من بطولة الكأس على يد بولونيا.

لكن جماهير إنتر ميلان ستكون متهيأة للاحتفال بلقب الدوري رقم 20 في تاريخ الفريق في مواجهة لاتسيو، الذي يسعى بدوره إلى الاقتراب من المركز السادس الذي يحتله جاره وغريمه التقليدي روما، ويسعى لإفساد احتفالات إنتر باللقب من خلال تحقيق فوز يمكنه من خلاله الوصول للمركز السادس في حال تعثر روما في مواجهة جنوه بنفس الجولة يوم الأحد أيضا.

وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، يتنافس بولونيا وضيفه يوفنتوس على المركز الثالث، وذلك حينما يلتقيان يوم الاثنين.

ويتشارك بولونيا المركز الثالث برصيد 67 نقطة مع يوفنتوس، حيث يتفوق فريق المدرب تياجو موتا على ضيفه في فارق الأهداف، وضمن كلاهما المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتمثل مواجهة بولونيا أهمية كبيرة ليوفنتوس، الذي ربما يكون قريبا من إحداث تغيير على المستوى التدريبي، حيث من المتوقع رحيل المدرب ماسيمليانو أليجري بنهاية الموسم، على أن يحل تياجو موتا بدلا منه على رأس الإدارة الفنية للفريق الموسم المقبل.

وجاء تألق موتا مع بولونيا ليرفع أسهمه كمدرب في الدوري الإيطالي، وبات يوفنتوس الوجهة الأقرب له الموسم المقبل لخلاف أليجري.

ويدخل يوفنتوس المباراة بمعنويات عالية، وذلك بعد نجاحه في التتويج بلقب كأس إيطاليا، عقب الفوز على أتالانتا بهدف وحيد سجله المهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش، أمس الأربعاء.

من جانبه، يحل ميلان ضيفا على تورينو، يوم السبت، في مباراة لا توجد بها تحديات تذكر بالنسبة لفريق المدرب ستيفانو بيولي.

وضمن ميلان المركز الثاني في المسابقة برصيد 74 نقطة، وسيلعب مواجهة تورينو في هذه الجولة، بالإضافة إلى المباراة الأخيرة أمام ساليرنيتانا، بهدوء أعصاب ولكن الحديث عن المستقبل لن يتوقف.

وتدور التكهنات حول إعلان وشيك من جانب ميلان عن رحيل بيولي عن تدريب الفريق الموسم المقبل، مع طرح عدة أسماء أخرى لخلافته، جاء أبرزها البرتغالي سيرجيو كونيسيساو، المدير الفني لفريق بورتو، والإسباني جولين لوبتيجي، مدرب ريال مدريد وإشبيلية السابق.

وفي باقي المباريات، يلعب فيورنتينا مع نابولي، غدا الجمعة، وليتشي مع أتالانتا، يوم السبت، فيما يلعب ساسولو مع كالياري وأودينيزي مع إمبولي ومونزا مع فروسينوني، يوم الأحد، ويلعب ساليرنيتانا مع فيرونا يوم الاثنين.

الدوري الإيطالي.. إنتر يحتفل باللقب أمام لاتسيو.. وصدام ناري بين بولونيا ويوفنتوس الحلم نيوز

مصدر الخبر