التخطي إلى المحتوى

إيهاب الكومي: حازم إمام مظلوم في قرار تعيين فيتوريا.. والشرط الجزائي ليس من حقه الحلم نيوز

تحدث إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن أزمة البرتغالي روي فيتوريا قبل إقالته من تدريب منتخب مصر، مشيراً إلى علاقة حازم إمام بقرار تعيينه.

وكان اتحاد الكرة قد قرر توجيه الشكر لفيتوريا عقب خروج منتخب مصر من دور ربع النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال إيهاب الكومي في تصريحات عبر قناة “أون تايم سبورتس” عن أزمة فيتوريا: “الناس ظلموا حازم إمام، وأنا أعلن أن قرار تعيين فيتوريا كان بموافقة المجلس بأكلمه، حازم إمام عرض شروط التعاقد على المجلس ووافقنا”.

وتابع: “فيتوريا لعب 13 مباراة فاز في 11 وتعادل واحدة وخسر واحدة، لكن الشعب المصري يريد أداء جيد أكثر من النتائج، المدرب بعد أمم إفريقيا وخروجنا من دور الـ 16 الرأي العام كله كان ثائراً، فكان الرأي بالإجماع توجيه الشكر له”.

طالع أيضاً.. وكيله: فيتوريا سيلجأ لـ فيفا بسبب أزمة الشرط الجزائي مع اتحاد الكرة

وأكمل: “عندما ننظر للشرط الجزائي يجب أن نراجع العقود، واستدعينا الشئون القانونية، ووجدنا أن هناك شرطاً في حالة فسخ التعاقد قبل أمم إفريقيا من حق المدرب الحصول على الشرط الجزائي، ولا يوجد نص صريح بهذا الأمر بعد فسخ العقد عقب أمم إفريقيا”.

واستكمل: “أرسلنا العقد إلى وزارة الرياضة لمراجعته، وجاء الرد بأن المدرب من حقه شرط جزائي، ووليد العطار يتواصل مع محامي المدرب، وسيتم تحويل الشرط الجزائي للمدرب وسنغلق هذه الصفحة”.

وأردف: “العقد فيه نص صريح بعدم حصول المدير الفني على الشرط الجزائي بعد فسخ عقده عقب أمم إفريقيا، ونحن أرسلنا للمدرب وقلنا له ذلك، والمدرب قال إنه سيلجأ للفيفا، لكن الوزارة ارتأت أن من حقه الشرط الجزائي، ولو لم تقل الوزارة ذلك كنا سنستمر على موقفنا، لأن فيتوريا ليس له حق في الحصول على الشرط الجزائي”.

وبسؤاله لماذا الاتحاد والرابطة ليسا على وفاق؟ أجاب: “أي مكان يحدث فيه خلافات، كان هناك خلال الفترة الأخيرة خلاف ولا أنكر ذلك، دائمًا نجتمع ونتناقش وكلنا نكمل بعض، والعلاقة ستظل وطيدة حتى لو حدثت بعض الخلافات”.


إيهاب الكومي: حازم إمام مظلوم في قرار تعيين فيتوريا.. والشرط الجزائي ليس من حقه الحلم نيوز

مصدر الخبر